منتديات كشافة العلمة
مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات كشافة العلمة و كم يسعدنا إنظمامك إلينا اهلا و سهلا بك بيننا


مرحبا بكم في منتديات كشافة العلمة فوج الخلود *-تميز هادف*عمل تافع-*
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر شعبية
محطات مضيئة من تاريخ فوج الخلود مع تصحيح لبعض أخطاء الجوال بلال
أهمية المخيمات الكشفية في حياة الفرد ( الكشاف )
فــــن الحبـــــــال (العــــقد الكـــــــشفية)
كيفية التسجيل في منتديات كشافة العلمة
صور المخيم التاسع رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائعة
المعرض الكشفي الثاني لفوج الخلود 09/10/ماي 2011
ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الايمان
كلمات لها معنى
تعريف وحدة الكشاف
آية قرآنية تقرأ من اليمين الى اليسار والعكس,,,,,, سبحان الله العظيم !!

شاطر | 
 

 العاب كشفية للاشبال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: العاب كشفية للاشبال   الخميس يناير 26, 2012 10:02 am







--------------------------------------------------------------------------------

لعبة الرقم السري
العدد: من (6) إلى (12) شبلاً .طريقة اللعب: يقسم العدد الكلي إلى مجموعتين ، بحيث تكون المجموعة الأولى دائرة متشابكة الأيدي ويتخذون رقما معينا دون أن تعلم به المجموعة الثانية.
بدأ اللعبة: يبدأ العد من الرقم (1، 2، ... ) في حين تدخل المجموعة الثانية إلى الدائرة وتخرج بسرعة محاولا الفريق الثاني المحافظة على عدده ، و يتم القبض علي أحد أو أكثر من المجموعة الثانية عند الوصول إلى الرقم السري، ومن يتم ألامساك به يكون فردا في المجموعة الأولى ، واللاعب الأخير يعتبر فائزاً.

لعبة أخذ المنديل
العدد : (20) شبلاً
طريقة اللعبة: يقسم العدد إلى مجموعتين متساويين، على بعد مسافة 4 أمتار بينهما.
يوضع المنيل في منتصف المسافة، ويرمز لكل شبل ما يقابله في المجموعة الأخرى بأحد بنود الشريعة.
بدأ اللعبة: تطلق صافرة من قائد اللعبة ويتلوا بعدها أحد البنود ، بحيث ينطلق الشبلان الدالان على هذا البند بالتسابق إلى أخذ المنديل والعودة به إلى مجموعته محاولا عدم لمس خصمه له إلى أن يصل، فإذا وصل الشبل بالمنديل سالما فيخرج خصمه من اللعبة ، وإذا حدث العكس أي لمسه خصمه قبل وصوله يبقى خصمه ويخرج هو من اللعبة.

لعبة شد الحبل
العدد : زوجي، (يفضل من 4 فأكثر)
طريقة اللعبة: يقسم العدد إلى قسمين متساويين حسب الوزن (تقديريا).
يتم مسك طرفي الحبل للفريقان في اتجاهان متقابلان مع وضع علامة في منتصف الحبل لتدل على منتصف المسافة.
بدأ اللعبة : بعد إطلاق الصافرة ، يسعى كل فريق بالإمساك جيدا محاولا أن تصل العلامة إلى أرضه ، ويعتبر الفريق القوي هو الفائز.
فوائد اللعبة: خلق روح الانسجام، التعاون، الميل إلى النشاط والبعد عن الكسل.

اللعبة الكبرى
العدد : 24 شبل .
الهدف: فهم معان بنود الشريعة واختبار المنهج الكشفي.
المكان: في الفناء ويفضل في غابة .
طريقة اللعب: تقسم الفرقة إلى طلائع ونظام الحركة بها (طلائع) فتحاول كل طليعة إكمال الأوراق قبل الأخرى، حيث توزع الأوراق على مجموعة من القادة ، ومن بينهم قائد لا يحمل ورق . حيث تكتب في هذه الأوراق مثلا (بنود الشريعة) ويتوزع القادة في أماكن مختلفة.
شروط اللعب: أن تدخل الطليعة إلى القائد بأهاجيز وصيحات/ أن لا تدخل طليعة إلى قائد قد سبقتها حصريا طليعة أخرى، حيث لا يسلم القائد الورقة التي بحوزته إلا بعد الإجابة على الأسئلة الكشفية التي يعدها لهم ، وعلى القائد الذي ليست لديه أوراق من قبل قائد اللعبه عليه بنطق كلمة السر وهي كلمة متفاهم عليها القادة والكشافين كأن تكون (صيد موفق... أو غيرها).


مع تحياتي...ريووك
Razz





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العاب كشفية للاشبال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كشافة العلمة :: مهاراتنا الكشفية-
انتقل الى: